منـــــــازل وحــي الله
أهلا وسهلا بك في منازل وحي الله
اتمنى لك قضاء وقت ممتع برفقتنا والافادة والاستفادة معنا
تفضل بالدخول اذا كنت مسجلاً معنا .. اما اذا لم تكن مسجلاً
بامكانك التسجيل والمشاركة معنا .. تحياتي ..

منـــــــازل وحــي الله

أهلا وسهلا بكـ يا {زائر} نتمنى تفيد وتستفيد معنا بمنتدى منازل وحي الله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البنتاغون خفض القوات في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد
:: المراقب العام ::
avatar

ذكر عدد المشاركات : 2040
العمر : 39
الدولة : العراق
العمل/الترفيه : مطالعة
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: البنتاغون خفض القوات في العراق   السبت يوليو 19, 2008 3:03 pm


كشف اثنان من كبار المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" الأربعاء عن توقعاتهما بالتوصية بإجراء مزيد من التخفيض على عدد القوات الأمريكية في العراق خلال فصل الخريف المقبل، والبحث عن سبل لزيادة عددها في أفغانستان.

فقد عبر وزير الدفاع الأمريكي، روبرت غيتس، عن أمله بإرسال المزيد من القوات الأمريكية إلى أفغانستان "في أقرب وقت ممكن."
كذلك قال الأدميرال، مايك مولن، قائد القوات الأمريكية المشتركة، إن التحسن الذي شاهده خلال زيارته الأخيرة إلى العراق يمكن أن يشكل سبباً للتوصية بخفض جديد في القوات الأمريكية هناك، مشيراً إلى أنه لا يوجد طلب بهذا الشأن، وإنما يمكن أن يتم ذلك في المستقبل.
وأضاف مولن:"لقد أصبح العدو في أفغانستان أكثر شراسة وقوة وتطوراً وتنوعاً... ونحن يمكننا أن نصبح أفضل، وينبغي علينا أن نكون كذلك."
جاء ذلك في أعقاب الهجوم الذي شنه مسلحون الأحد الماضي في شرقي أفغانستان، وأسفر عن مصرع تسعة جنود أمريكيين، وإصابة 15 آخرين بجروح.
وقال مولن: "ثمة حاجة واضحة وملحة لنعرف ما ينبغي علينا القيام به من أجل زيادة عدد القوات"، موضحاً أن هذا يعني أيضاً أنه يجب دراسة وتحليل وضع القوات في أفغانستان."
وكان مسؤول عسكري أمريكي بارز قد كشف مؤخراً عن تزايد الحوار داخل البنتاغون في الآونة الأخيرة، لتحريك المزيد من الموارد سريعاً باتجاه أفغانستان مع ارتفاع معدل العنف هناك.
وحتى اللحظة، يعتبر قادة الكونغرس العراق ساحة القتال الرئيسية، إلا أن مطالب القادة العسكريين في أفغانستان بتخصيص المزيد من الموارد البشرية وسريعاً، تزايدت مؤخراً.
ورغم أن التوقعات بدفع المزيد من القوات إضافية إلى الجبهة الأفغانية وحتى العام المقبل، إلا أن قائد العمليات العسكرية الأمريكية في أفغانستان، العميد مارك ميلي، شدد خلال مقابلة حصرية مع CNN، تمت عبر الأقمار الصناعية، على الحاجة الملحة للدفع بقوات إضافية الآن مع حلول موسم القتال.
وكان الرئيس الأمريكي، جورج بوش، قد صرح الثلاثاء بأن حرب العراق تحقق نجاحاً أكثر من حرب أفغانستان، حيث ينظر قادة البنتاغون وضع النزاع الأفغاني في ذات سلم الأولويات كالأولى.
وأعلن بوش، خلال كلمة له في البيت الأبيض: "هناك جبهة تسير على نحو أفضل من الأخرى، وهي العراق.. حرب أفغانستان عنيفة لأنها دولة طحنتها حرب سابقة."
وحاول الرئيس الأمريكي التقليل من شأن التمايز بين النزاعين قائلاً إنهما مجرد "جبهتي حرب" وأن حكومته زادت بالفعل القوات في أفغانستان، وكذلك فعلت فرنسا.
إلا أنه أردف قائلاً: "بالطبع.. سنحلل الوضع وسنحدد توجهنا استناداً على الأوضاع على أرض الواقع."
<table id=table2 dir=rtl style="BORDER-TOP-WIDTH: 0px; BORDER-LEFT-WIDTH: 0px; BORDER-BOTTOM-WIDTH: 0px; BORDER-RIGHT-WIDTH: 0px" width="100%" border=1><tr><td style="BORDER-RIGHT: medium none; BORDER-TOP: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-BOTTOM: medium none" width="80%"></TD></TR></TABLE>

_________________
[img]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://afoafa.ahlamontada.com/index.htm
 
البنتاغون خفض القوات في العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـــــــازل وحــي الله :: الأقسام العامة :: منتدى الاخبار والسياسة-
انتقل الى: