منـــــــازل وحــي الله
أهلا وسهلا بك في منازل وحي الله
اتمنى لك قضاء وقت ممتع برفقتنا والافادة والاستفادة معنا
تفضل بالدخول اذا كنت مسجلاً معنا .. اما اذا لم تكن مسجلاً
بامكانك التسجيل والمشاركة معنا .. تحياتي ..

منـــــــازل وحــي الله

أهلا وسهلا بكـ يا {زائر} نتمنى تفيد وتستفيد معنا بمنتدى منازل وحي الله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاحتفال بعودة الاسرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد
:: المراقب العام ::
avatar

ذكر عدد المشاركات : 2040
العمر : 39
الدولة : العراق
العمل/الترفيه : مطالعة
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: الاحتفال بعودة الاسرى   السبت يوليو 19, 2008 3:06 pm

اعتبر الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، الأربعاء أن العامل الأكبر الذي حقق "انجاز" تبادل الأسرى والجثث بين الحزب وإسرائيل، هو "الصمود والانتصار في مواجهة عدوان يوليو/تموز 2006 وفشل العدو في تحقيق أهدافه والتداعيات الكبرى على هذا الكيان وجيشه وشعبه"، مضيفاً أن الهزيمة في تلك المعركة كانت لتعني "عدم عودة الأسرى وضياع لبنان والمنطقة والدخول في الشرق الأوسط الجديد والصهيونية."

وقال نصرالله إن إخفاء مصير الجنديين الإسرائيليين اللذين كانا بحوزة الحزب، كان له أبعد الأثر في تحقيق الصفقة، مشيراً إلى أن جزءا من قرار تل أبيب قبول التبادل يعود إلى خشيتها من تعرض جنودها لعملية أسر جديدة.
وتوجه بالتحية للسجناء الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية وطالب الدول العربية بالعمل لتحريرهم، وخلص إلى أن "هوية الأمة هي هوية مقاومة."
ولفت نصرالله إلى أن "الصمود والانتصار" كان لهما أبعد الأثر في "تحقيق الانجاز،" مشيراً إلى أن المفاوضات "كانت شاقة وصعبة، وعجز العدو عن استعادة الجنديين دون تفاوض، وحتى عن معرفة مصيرهما"، مردفا: "لو عرف بمصيرهما لأخذ التفاوض مسارا آخر."
وأشاد الأمين العام لحزب الله بـ"صمود سمير القنطار ومواقفه الراسخة في داخل السجن"، كاشفا انه "ذرف الدمع شوقا وحبا لهؤلاء الأسرى الذين لم تغيرهم الزنازين وسياط الجلادين."
ولفت إلى حجم الجهود التي قام بها فريق "حزب الله المفاوض، شاكرا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ومبعوثيه الألمان إلى المنطقة، الذين توسطوا في الصفقة.

وتحدث عن عملية القنطار ودلال المغربي، "ولم يكن حزب الله قد ولد بعد،" ووصف "مشروع المقاومة" بأنه "مشروع واحد، وهي حركة واحدة، ومصيرها مصير واحد وكذلك هدفها، وإن تعددت أحزابها وفصائلها وعقائدها وطوائفها واتجاهاتها الفكرية والسياسية".

وأضاف: "الهوية الحقيقية الأصيلة الراسخة الثابتة لمنطقتنا وأمتنا هي هوية من إرادة وثقافة المقاومة، ورفض الظلم والهوان أيا كان الطغاة والجبابرة."
وذكر نصرالله أن عملية التبادل ستشمل أيضاً إطلاق عدد من السجناء الفلسطينيين الذين تُرك تحديد عددهم وهويتهم في عهدة المفاوضين الدوليين.
وتوجه الأمين العام لحزب الله إلى الدول العربية وحكوماتها التي قال إن "بعضها من أغنى دول العالم، وبعضها تربطها علاقات بالولايات المتحدة الأمريكية،" قائلاً: "اذكر بآلاف الأسرى الفلسطينيين، وانه لا يجوز أن يترك الأمر للسلطة الفلسطينية وحماس وغيرهما، فهذا الموقف غير صائب."
كما طالب نصر الله بمساندة الشعب الفلسطيني "ولتكن قضية الأسرى العرب قضية حية يعمل لها في الإعلام والسياسة والدبلوماسية ويعمل لحقنا بالجهد والمقاومة لتتكامل."
ولم يفت نصرالله التطرق إلى الملف اللبناني الداخلي، فدعا لمناقشة تحرير شبعا وكفرشوبا والغجر، وهي المناطق التي يدعي لبنان أنها ما تزال محتلة من قبل إسرائيل، مبدياً انفتاح حزبه على كل نقاش "لإستراتيجية الدفاع الوطني" التي يدور النقاش حولها لتحديد الدور المستقبلي للجناح العسكري لحزب الله.
كما تطرق إلى موضوع الحكومة اللبنانية الجديدة، التي جرى تشكيلها من قوى الأكثرية والمعارضة، مشدداً على الرغبة بمناقشة وحل كل الملفات "بما يعزز الوحدة الوطنية وتجاوز لبنان لأزماته."
وكان لبنان قد تسلّم الأربعاء سمير القنطار الذي يوصف بأنه "عميد الأسرى العرب في السجون الإسرائيلية" بعدما اعتقل إثر تنفيذ عملية في مدينة نهاريا عام 1979، وأربعة من رفاقه من عناصر حزب الله الذين كانوا الجيش الإسرائيلي قد اعتقلهم خلال مواجهات يوليو/تموز 2006، لتطوي البلاد بذلك صفحة ملف الأسرى مع إسرائيل.
وقد ألقى القنطار، أمام عشرات الآلاف من أنصار حزب الله الذين احتشدوا في الضاحية الجنوبية لبيروت لتحيته، كلمة مقتضبة، دعا فيها القوى الفلسطينية إلى التوحد، و"شكر الله" الذي "أعطاه القوة للوقوف أمام الجلاد وحيداً،" وقال إنه إنما جاء من فلسطين "كي يعود إليها."
وذكّر القنطار بالقيادي العسكري في حزب الله، عماد مغنية، الذي اغتيل في دمشق في فبراير/شباط الماضي، والذي وجهّه الحزب أصابع الاتهام في العملية إلى الاستخبارات الإسرائيلية، قائلاً: "لن نكون بمستوى شهادة عماد مغنية إلا إذا جعلنا الإسرائيليين يشتاقون لأيامه."
يشار إلى أن تسليم القنطار ورفاقه وجاء بعدما أعلنت الإذاعة الإسرائيلية بعد ظهر الأربعاء أنه تم التعرف على جثتي الجنديين اللذين سلمهما حزب الله في وقت سابق من اليوم، وأنهما تعودان للجنديين الإسرائيليين الأسيرين لدى حزب الله منذ عام 2006.
كذلك تتواصل عملية تسليم رفات مقاتلين لبنانيين وعرب إلى حزب الله، بعد أن كانت إسرائيل قد سلمت رفات 12 مقاتلاً، من بينها رفات الفلسطينية دلال المغربي.
وكانت العملية قد استهلت صباحاً بتسليم حزب الله جثتي الجنديين الإسرائيليين إلى الصليب الأحمر الدولي، وهي الخطوة الأولى في عملية تبادل الأسرى بين الجانبين.
وبذلك تأكد مصير الجنديين الإسرائيليين، بعد أن كان مصيرهما مجرد تكهنات.
من جهة أخرى، صرح السياسي الإسرائيلي سيلفان شالوم بأن عملية تبادل الأسرى الحالية سيترتب عليها دفع ثمن باهظ مقابل إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط، الذي مازال حياً.
بدء الاستعدادات
وكانت الاستعدادات لعملية تبادل الأسرى قد بدأت منذ ليل الثلاثاء، عندما أعلنت إسرائيل منطقة رأس الناقورة، حيث بدأت العملية، منطقة عسكرية مغلقة.
وكان قنطار قد اعتقل بعد إصابته خلال عملية مسلحة، باسم جبهة التحرير الفلسطينية التي كان يتزعمها آنذاك الأمين العام "أبو العباس" الذي توفي في معتقل أمريكي بالعراق، في مدينة نهاريا الإسرائيلية في إبريل/نيسان عام 1979.
وأطلق على عملية نهاريا اسم "عملية جمال عبدالناصر"، وأسفرت عن مقتل اثنين من أفراد العملية الأربعة، واعتقال اثنين، هما سمير القنطار وزميل آخر أفرج عنه في عملية تبادل أسرى سابقة.
الموافقة النهائية على العملية
وجاءت موافقة مجلس الوزراء الإسرائيلي النهائية على عملية تبادل الأسرى، بعد نحو أسبوعين على موافقته على الخطوط العريضة للاتفاق، وذلك بعد انتهى من قراءة التقرير حول مصير الطيار الإسرائيلي المفقود، رون أراد.
وكانت عملية أسر الجنديين الإسرائيليين هما إيهود "إودي" غولدفاسر وإلداد ريغيف قد أدت إلى اندلاع معارك دامية بين حزب الله والقوات الإسرائيلية استمرت 34 يوماً.

_________________
[img]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://afoafa.ahlamontada.com/index.htm
عاشق كربلاء
:: نائب المدير العام ::
avatar

ذكر عدد المشاركات : 1455
العمر : 27
الدولة : البحرين
العمل/الترفيه : اعمل لرقي المنتدى
تاريخ التسجيل : 30/04/2008

بطاقة الشخصية
الوطن: البحرين

مُساهمةموضوع: رد: الاحتفال بعودة الاسرى   الأحد يوليو 20, 2008 6:21 pm

شكرا على الموضوع

ونتمنى من الجميع المشاركة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hom-12.montadalhilal.com/index.htm
احمد
:: المراقب العام ::
avatar

ذكر عدد المشاركات : 2040
العمر : 39
الدولة : العراق
العمل/الترفيه : مطالعة
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاحتفال بعودة الاسرى   الأحد يوليو 20, 2008 11:35 pm

عاشق كربلاء


مشكورين على المرور

_________________
[img]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://afoafa.ahlamontada.com/index.htm
 
الاحتفال بعودة الاسرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـــــــازل وحــي الله :: الأقسام العامة :: منتدى الاخبار والسياسة-
انتقل الى: