منـــــــازل وحــي الله
أهلا وسهلا بك في منازل وحي الله
اتمنى لك قضاء وقت ممتع برفقتنا والافادة والاستفادة معنا
تفضل بالدخول اذا كنت مسجلاً معنا .. اما اذا لم تكن مسجلاً
بامكانك التسجيل والمشاركة معنا .. تحياتي ..

منـــــــازل وحــي الله

أهلا وسهلا بكـ يا {زائر} نتمنى تفيد وتستفيد معنا بمنتدى منازل وحي الله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "أمة من المنتحبين" وراء إستقالة مدير حملة ماكين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد
:: المراقب العام ::
avatar

ذكر عدد المشاركات : 2040
العمر : 39
الدولة : العراق
العمل/الترفيه : مطالعة
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: "أمة من المنتحبين" وراء إستقالة مدير حملة ماكين   الأربعاء يوليو 23, 2008 12:16 pm

أعلن السيناتور الجمهوري السابق، فيل غرام، تنحيه عن منصب كمساعد لرئيس الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري المفترض للانتخابات الأمريكية، جون ماكين، على خلفية تعليقه السابق الذي وصف فيه الشعب الأمريكي بأنه "أمة من المنتحبين."

وعلل غرام في بيان الجمعة استقالته بأنه أصبح عاملاً مشتتاً للانتباه في معسكر ماكين منذ تعليقه الذي أدلى به خلال مقابلة صحفية الأسبوع الماضي.
وأشار قائلاً: "من الواضح إن الديمقراطيين يسعون لمهاجمتي عوضاً عن الحوار مع ماكين بشأن قضايا اقتصادية مهمة تواجه البلاد.. هذا النوع من تشتيت الانتباه لا يلهي قدرات السيناتور ماكين على تقديم برامج ثابتة للتعامل مع قضايا الوطن فحسب، بل يؤذي البلاد."
ورد المعسكر المناوئ للمرشح الديمقراطي المفترض، السيناتور باراك أوباما، على استقالة غرام بالقول إنها لن تحدث فارقاً يذكر.
وتابع الناطق باسم حملة أوباما، هاري سيفوغان قوله: السؤال المطروح لجون ماكين ليس استمرارية فيل غرام كرئيس لحملته أم لا، بل هل سيواصل هو ذات الخطة الاقتصادية التي أجازها غرام، وهي استمرار لذات السياسات التي أحبطت آمال الأمريكيين على مدى الثماني سنوات الماضية."
وكان المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، جون ماكين، قد حاول الأسبوع الفائت امتصاص الامتعاض الشعبي الذي أثاره وصف غرام وذلك من خلال توجيه لوم علني له، حرص على وضعه في إطار مرح، من خلال الإشارة إلى أن المستشار سيحظى بمنصب "كئيب" في الإدارة المقبلة.
ولوّح ماكين بأن المنصب الذي ينتظر غرام هو تولي مهام سفير الولايات المتحدة في مينسك، عاصمة بيلاروسيا، التي طردت السلطات فيها قبل فترة السفيرة الأمريكية.
وكان فيل قد أجرى مقابلة صحفية حول الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة مؤخراً، أشار فيها إلى أن الركود في الولايات المتحدة "نفسي" فقط، وأن الاقتصاد ككل يمر بمرحلة تباطؤ، إلا أن حجمه لم يتقلص.
وقد سارع أوباما، إلى استغلال هذا التصريح للهجوم على آراء ماكين، الأمر الذي دفع الأخير إلى الرد بأن فيل "لا ينطق باسمه."
وقال ماكين: "أعتقد أن الركود ليس نفسياً بالنسبة للأشخاص الذين فقدوا وظائفهم في ميتشيغان والولايات المتحدة ككل، والذين يحاولون جني المال لتعليم أطفالهم ليسوا من بين المنتحبين."
وحاول المرشح الجمهوري تخفيف وطأة تصريحات مستشاره من خلال المزاح قائلاً: "أعتقد أن السيناتور فيل يواجه احتمالاً حقيقياً بتعيينه سفيراً لنا في بيلاروسيا.. رغم أنني لست متأكداً ما إذا كان سكان مينسك سيرحبون به."
وكان فيل قد أدلى بمقابلة صحفية لـ"واشنطن تايمز" هذا الأسبوع، قال خلالها إن الاقتصاد الأمريكي "ليس بالسوء الذي يتحدث عنه البعض."
وأضاف: "لقد تحولنا إلى أمّة من المنتحبين، لا نسمع سوى النحيب الدائم، والشكاوى من أن أمريكا تنحدر، وأننا فقدنا القدرة على المنافسة.. نحن نعرف أن هناك اكتئاب نفسي، واليوم نحن أمام ركود نفسي."
وقال فيل لشبكة CNN لاحقاً أنه قصد بوصف "المنتحبين" قادة الولايات المتحدة وليس الشعب، غير أن أسلوب صياغة المقابلة أخفى ذلك.
يذكر أن تقديرات الخبراء ترجح أن تكون المسائل الاقتصادية العنصر الأهم في المرحلة المقبلة على صعيد التنافس بين المرشحين للرئاسة الأمريكية، خاصة وأن استطلاعات الرأي الأخيرة أكدت تراجع الاهتمام بالمخاطر الأمنية والعسكرية

_________________
[img]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://afoafa.ahlamontada.com/index.htm
 
"أمة من المنتحبين" وراء إستقالة مدير حملة ماكين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» ?? «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ??
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـــــــازل وحــي الله :: الأقسام العامة :: منتدى الاخبار والسياسة-
انتقل الى: