منـــــــازل وحــي الله
أهلا وسهلا بك في منازل وحي الله
اتمنى لك قضاء وقت ممتع برفقتنا والافادة والاستفادة معنا
تفضل بالدخول اذا كنت مسجلاً معنا .. اما اذا لم تكن مسجلاً
بامكانك التسجيل والمشاركة معنا .. تحياتي ..

منـــــــازل وحــي الله

أهلا وسهلا بكـ يا {زائر} نتمنى تفيد وتستفيد معنا بمنتدى منازل وحي الله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غزة: لجان المقاومة الشعبية تكشف لـCNN صاروخ "ناصر4" الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد
:: المراقب العام ::
avatar

ذكر عدد المشاركات : 2040
العمر : 39
الدولة : العراق
العمل/الترفيه : مطالعة
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: غزة: لجان المقاومة الشعبية تكشف لـCNN صاروخ "ناصر4" الجديد   الجمعة أغسطس 15, 2008 8:40 pm

كشفت لجان المقاومة الشعبية، إحدى الفصائل الفلسطينية المسلحة الناشطة في قطاع غزة، عن صاروخ جديد يفوق مداه ضعف ما هو متوفر حالياً لدى سائر الفصائل، وذلك من خلال لقاء ميداني فريد من نوعه، عقده مسؤولون في اللجان، وكانت CNN الشبكة العالمية الوحيدة التي سُمح لها بحضوره.

واقتيد فريق CNN إلى موقع عرض الصواريخ معصوب الأعين، وقد سُمح له بتصوير موقع للتدريب العسكري ومشغل لصناعة الصواريخ، وبينها الطراز الجديد، "ناصر 4" الذي سيخلف "ناصر 3" بمدى 25 كيلومتراً، يسمح له بالوصول إلى مدن إسرائيلية كبرى، مثل أشدود وعسقلان.
ووفقاً لمشاهدات CNN فإن عناصر لجان المقاومة الشعبية رغبوا في أن تطلع إسرائيل على ما يكشفون عنه، وقد حرصوا على منح المصورين فرصة التقاط الصور بحريّة لصاروخ "ناصر 4."
وجرت الزيارة الأسبوع الماضي، وذلك خلال يومين متتالين، وقد التقت خلالها CNN بإبراهيم دهمان، أحد قياديي اللجان، وذلك إثر زيارة لموقع تدريب عسكري أقامه عناصر المجموعة المسلحة، استعداداً منهم لمواجهة ما قالوا إنه "اجتياح إسرائيلي مرتقب لغزة."
وقال دهمان، وهو الوحيد الذي سُمح بتصوير وجهه، باعتبار أن إسرائيل تعرف هويته وهو مطلوب لديها: "نحن تحت الحصار منذ عامين، والخيار الوحيد الباقي أمام الإسرائيليين هو اجتياح غزة وقتلنا."
وتقول لجان المقاومة الشعبية إن صاروخ "ناصر 4" ليس سوى "نقطة في بحر" المفاجآت التي تحتفظ بها للقوات الإسرائيلية إذا ما رغبت في اجتياح قطاع غزة الذي انسحبت منه عام 2005، علماً أن هذا التنظيم سبق أن أعلن مسؤوليته عن العديد من عمليات القصف بالصواريخ على إسرائيل، إلى جانب المشاركة في عملية اختطاف الجندي الإسرائيلي، جلعاد شاليط.
وشاهد فريق CNN في معسكر تدريب اللجان العديد من الإطارات التي استخدمت بمثابة نقاط للتدريب على الرماية، وقد أشعل المسلحون بعض الحرائق الصغيرة في الموقع بغية خلق ستار دخاني يحجب الرؤية عن الطائرات الإسرائيلية.
وأمام الطاقم الصحفي، استعرض المسلحون مهارات الرماية والتحرك العسكري، وقد قال أحدهم، وكان مقنعاً ويحمل قاذفة صواريخ على كتفه، إنه لن يسمح لطفله بحمل السلاح عندما يكبر، لكنه قرر شخصياً القتال "لضمان مستقبل أفضل لعائلته" وتعهد بتدمير أي قوة إسرائيلية تحاول دخول غزة.
أما الزيارة إلى مصنع الصواريخ، فقد شارك فيها عدد من وسائل الإعلام الفلسطينية المحلية، غير أن CNN كانت الشبكة العالمية الوحيدة، وقد اقتيد عناصر الفريق معصوبي الأعين أيضاً في حافلة صغيرة.
من جهته، قال الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية، مارك ريغيف، لشبكة CNN، إن إعلان تطوير صاروخ جديد يمثل انتهاكاً للهدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة الذي تسيطر حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عليه منذ أكثر من عام.
وأضاف: "إذا كان وقف إطلاق النار مجرد واجهة يستخدمها المتطرفون لإعادة بناء ترسانتهم، فسيكون لنا بالتأكيد حق التحرك.. كل عملية بناء للأسلحة تمثل خرقاً للتهدئة التي جرى التوصل إليها."
وهدد ريغيف بتحميل حركة حماس مسؤولية خرق التهدئة، بصرف النظر عن هوية الفصيل الذي قد ينفّذ العملية، وجزم بأن الحركة "تمسك غزة بقبضة حديدية، ولا يمكن أن تحصل نشاطات دون أن موافقتها."
يذكر أن العام الماضي شهد إطلاق أكثر من 5000 صاروخ وقذيفة من قطاع غزة على مدن ومستعمرات إسرائيلية مجاورة للقطاع، وأسفرت هذه الضربات عن مقتل أربعة إسرائيليين وجرح آخرين.

_________________
[img]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://afoafa.ahlamontada.com/index.htm
 
غزة: لجان المقاومة الشعبية تكشف لـCNN صاروخ "ناصر4" الجديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هيا الحوطى في" بنات وبس "
» كيفية اختيار الزوج " الرجل "واختيار الزوجة للرجل
» محاكمة "سقراط" ووفاته
» "الدهر "في شعر الشعراء.
» {..مفهوم "القلق" علمياً..}

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـــــــازل وحــي الله :: الأقسام العامة :: منتدى الاخبار والسياسة-
انتقل الى: