منـــــــازل وحــي الله
أهلا وسهلا بك في منازل وحي الله
اتمنى لك قضاء وقت ممتع برفقتنا والافادة والاستفادة معنا
تفضل بالدخول اذا كنت مسجلاً معنا .. اما اذا لم تكن مسجلاً
بامكانك التسجيل والمشاركة معنا .. تحياتي ..

منـــــــازل وحــي الله

أهلا وسهلا بكـ يا {زائر} نتمنى تفيد وتستفيد معنا بمنتدى منازل وحي الله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قاربا "غزة الحرة" يقتربان من سواحل القطاع وإسرائيل تستعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد
:: المراقب العام ::
avatar

ذكر عدد المشاركات : 2040
العمر : 39
الدولة : العراق
العمل/الترفيه : مطالعة
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: قاربا "غزة الحرة" يقتربان من سواحل القطاع وإسرائيل تستعد   الأحد أغسطس 24, 2008 2:14 pm


[b][img]http://[/img]









قاربا "غزة الحرة" يقتربان من سواحل القطاع وإسرائيل تستعد

[/b]
يقترب قاربان محملان بجماعات ناشطة ومساعدات إنسانية من سواحل غزة السبت وسط مخاوف من اعتراض البحرية الإسرائيلية سبيل الرحلة الرمزية الهادفة لكسر الحصار الدولي المفروض على القطاع.

وقالت أنجيلا غودفري-غولدشتاين، منظمة الرحلة التي يشارك فيها قرابة 40 ناشطاً من حركة "غزة" الحرة، إن القاربين على مبعدة عدة ساعات من غزة، وفق الأسوشيتد برس.
وتسعى الرحلة الرمزية بكسر حاجز الحصار وإيصال 200 من السماعات المخصصة لمساعدة الأطفال الصم على السمع، بالإضافة إلى 5 آلاف بالون.
ووصفت إسرائيل في وقت سابق الرحلة بالاستفزاز غير المقبول، ولم تتضح بعد الخطوات التي ستقدم عليها الحكومة الإسرائيلية، وسط توقعات ترجح محاولة الحكومة الإسرائيلية اعتراض سبيلهما.
وقال آري ميركل، الناطق باسم الخارجية الإسرائيلية: "نحن نراقب التطورات، إذا كان الهدف استفزازياً، فسنعرف كيفية تفادي ذلك."
وأوضح ناطق آخر باسم الوزارة، أفيف شيرون، إن السلطات الإسرائيلية "نظرت في كافة الخيارات"، وذلك في رد على سؤال بشأن إمكانية اللجوء إلى القوة لمنع القاربين من الوصول إلى وجهتيهما.
ونقلت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي رفض التعقيب.
وكان مسؤولون إسرائيليون قد هددوا الأسبوع الماضي باستخدام "القوة" لمنع السفينتين من الوصول إلى سواحل قطاع غزة، في محاولة لكسر الحصار الذي تفرضه القوات الإسرائيلية على سكان القطاع، منذ أكثر من 14 شهراً.
وقال مسؤولون في وزارة الدفاع الإسرائيلية إن السماح للسفينتين، من شأنه أن يشكل "سابقة خطيرة"، وفقاً لما نقلت صحيفة "هآرتس" في عددها الأحد.
وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن المسؤولين في وزارة الدفاع عقدوا سلسلة اجتماعات خلال الأيام القليلة الماضية، لبحث كيفية "التصدي" لمجموعة النشطاء، مشيرة إلى أن البحرية الإسرائيلية ليس لديها أية تعليمات، حتى اللحظة، بشأن التعامل مع السفينتين.
ويشار إلى أن صحيفة "الغارديان" البريطانية كانت أول من أشار في مطلع الشهر الجاري إلى الرحلة بالإشارة إلى مشاركة نحو 46 ناشطاً، بينهم بريطانيون، في مقدمتهم شقيقة زوجة رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير، وناج من الهولوكوست، وراهبة أمريكية في الـ81 من العمر، في اختراق الحصار.
وتعتزم حركة "غزة الحرة" ومقرها كاليفورنيا، فتح مداخل دولية للوصول إلى القطاع، وذلك عبر توصيل شحنة "رمزية" مكونة من 200 من السماعات المخصصة لمساعدة الأطفال الصم، إلى جانب إمدادات طبية أساسية.
ورغم إعلان المنظمين عدم إخطار السلطات الإسرائيلية بالرحلة، إذ أن المركبين لن يعبرا المياه الإقليمية الإسرائيلية، نقل التقرير أن بوسع القارب الأول، الذي يحمل اسم "حرروا غزة" والثاني المسمى "الحرية" التصدي لأي مقاومة قد تعترض الرحلة.
وفي وقت سابق، قالت المنظمة إن مجموعة أمنية مستقلة ستقوم على تفتيش المركبين لضمان خلو الشحنات من أسلحة أو مواد خطرة، وفق "الغارديان."
وستعتمد الرحلة على الأشرعة لتوفير الوقود، ولضمان البقاء في البحر لأطول فترة ممكنة، حال ظهور عوائق تحول دون إكمال الرحلة، وفق ما نقلت الصحيفة عن الناشطة البريطانية، هيلاري سميث.
وأضافت قائلة خلال مؤتمر صحفي في لندن: "الركاب مستعدون للبقاء لعدة أسابيع أو أكثر في حال اعترض سبيلنا.. غزة سجن فعلي لأكثر من مليون فلسطيني، وتخضع للحصار منذ قرابة عامين."
وأردفت: "إسرائيل لم تعد تحتل قطاع غزة، لذلك القوارب لن تطلب تصريحاً منها ولن نسمح لهم (الإسرائيليين) بركوبها."
وتفرض إسرائيل حصاراً خانقاً على غزة منذ بسط حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سيطرتها على القطاع العام الماضي، وتسمح بدخول إمدادات محدودة من المواد الغذائية والوقود والمساعدات إلى المنطقة.
وقال تحالف من ثمانية منظمات إنسانية بريطانية في مارس/آذار الماضي إن أهل غزة يعيشون أسوأ كارثة إنسانية على الإطلاق منذ حرب 1967.

_________________
[img]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://afoafa.ahlamontada.com/index.htm
 
قاربا "غزة الحرة" يقتربان من سواحل القطاع وإسرائيل تستعد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشبل الصغير الشيخ " مؤمن أسامة " وخطبة بعنوان " وصف الجنة "
» " مراد شعبان" و"لخضر بوخرص" في مسرحية جديدة
» "نبات الغار" يمكن أن يكون مفيدًا بالنسبة لبعض الأمراض
» بالفيديو :فخ" إسرائيلي" للراقصة دينا !!
» الوحدات يختم الموسم الكروي بـ"مسك الكأس"........ألفــــــــ مبروووووووووك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـــــــازل وحــي الله :: الأقسام العامة :: منتدى الاخبار والسياسة-
انتقل الى: