منـــــــازل وحــي الله
أهلا وسهلا بك في منازل وحي الله
اتمنى لك قضاء وقت ممتع برفقتنا والافادة والاستفادة معنا
تفضل بالدخول اذا كنت مسجلاً معنا .. اما اذا لم تكن مسجلاً
بامكانك التسجيل والمشاركة معنا .. تحياتي ..

منـــــــازل وحــي الله

أهلا وسهلا بكـ يا {زائر} نتمنى تفيد وتستفيد معنا بمنتدى منازل وحي الله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحف: السعودية تريد التطبيع وحل "قضية اللاجئين" مع إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد
:: المراقب العام ::
avatar

ذكر عدد المشاركات : 2040
العمر : 39
الدولة : العراق
العمل/الترفيه : مطالعة
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: صحف: السعودية تريد التطبيع وحل "قضية اللاجئين" مع إسرائيل   الأحد أغسطس 24, 2008 2:17 pm

صحف: السعودية تريد التطبيع وحل "قضية اللاجئين" مع إسرائيل

نشرت في 2008-08-23
<table id=table3 dir=rtl style="BORDER-TOP-WIDTH: 0px; BORDER-LEFT-WIDTH: 0px; BORDER-BOTTOM-WIDTH: 0px; BORDER-RIGHT-WIDTH: 0px" width="100%" border=1><tr><td style="BORDER-RIGHT: medium none; BORDER-TOP: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-BOTTOM: medium none">
</TD></TR></TABLE>
تصدرت الأنباء المتضاربة عن احتمال التوصل الى اتفاق أمني أمريكي - عراقي عناوين الصحف العربية الصادرة السبت، والتي ناقشت مستقبل الوجود العسكري الأمريكي في الأراضي العراقية.
وفيما نفى البيت الابيض ان تكون المفاوضات أسفرت عن اتفاق على أن تغادر القوات الأمريكية العراق في نهاية السنة 2011، أكد الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ أن تواريخ محددة للانسحاب لن يتضمنها الاتفاق، وفقا لبعض الصحف.
وواصلت الصحف العربية متابعتها للملفات اليومية، والتي من أهمها الأحداث في الأراضي الفلسطينية، والوضع في لبنان، وآخر تطورات العنف في الجزائر، والوضع الأمني في موريتانيا.
الحياة اللندنية
وقالت "الحياة" إن "الشرطة البريطانية أعتقلت ثلاثة اشخاص في قضية تهديدات بقتل رئيس الوزراء غوردون براون وسلفه توني بلير أطلقها "تنظيم القاعدة في بريطانيا."
ونقلت الصحيفة عن هيئة الإذاعة البريطانية قولها إن "الثلاثة اعتُقلوا في مطار مانشستر وفي أكرنغتون (لانكاشير)."

وأضافت الصحيفة "أمام الشرطة حتى الخميس المقبل لتوجيه اتهامات اليهم أو الافراج عنهم أو طلب تمديد توقيفهم. وسافر محققون الى فنلندا في إطار التحقيق في القضية."
النهار اللبنانية
وفي لبنان، قالت صحيفة النهار إن "الوضع الداخلي يتجه نحو الاستقرار، فبعد الرسالة التي بعث بها رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي - مون محتجا على التهديدات الاسرائيلية، يصل وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير مساء الاحد الى بيروت."
وأضافت الصحيفة أنها "علمت أن موفداً أميركيا سيصل الثلثاء المقبل في إطار مهمة استطلاعية تبرز الاهتمام الأميركي - الفرنسي المتصاعد بالأوضاع اللبنانية في ضوء ما تشهده المنطقة من تطورات. والموفد هو السفير ديفيد هيل المسؤول حاليا عن ملف لبنان في وزارة الخارجية الاميركية."
وكان الرئيس السنيورة وجه، بواسطة مندوب لبنان الدائم لدى الامم المتحدة السفير نواف سلام، رسالة إلى الأمين العام للمنظمة الدولية يحتج فيها على التهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الأسرائيلي إيهود أولمرت ومسؤولون اسرائيليون آخرون ضد لبنان. وتمنى على الأمين العام "اعطاء هذا الأمر أهمية فائقة واطلاع أعضاء مجلس الأمن على مضمون الموقف اللبناني وخطورة التهديدات الأسرائيلية". وفقا للصحيفة.
السياسة الكويتية
من جهتها نقلت صحيفة "السياسة" الكويتية عن نواب في البرلمان الكويتي قولهم إن الحكومة الكويتية تتعرض الآن لضغوط داخلية وخارجية لإنهاء أزمة العمالة الوافدة.

وقالت الصحيفة "كشف عضو لجنة حقوق الانسان النائب محمد الكندري عن وجود "ضغوط داخلية وخارجية على الحكومة، لدفعها الى معالجة هذا الموقف، وكبح جماح المتجاوزين فيه، سواء كانوا شركات أو أفراداً،" فيما أكدت مصادر نيابية اخرى ان هناك ما يشبه الاجماع بين النواب على أهمية عقد جلسة برلمانية طارئة لمناقشة قضايا العمالة، مرجحة ان يتم عقد هذه الجلسة خلال شهر رمضان.
ونقلت الصحيفة عن الكندري قوله "ان حجم التجاوزات والمخالفات في هذا الملف كبير وصارخ وجعل الكويت باستمرار تحت المجهر الدولي". لافتاً الى ان الاحداث الاخيرة وما صاحبها من مظاهرات واعتصامات لبعض الجاليات وتدمير للممتلكات العامة، كشف عن مدى ضخامة المخالفات الموجودة في ملفات بعض الشركات، الامر الذي استدعى تدخل مجلس الامة."
القدس العربي
أما صحيفة "القدس العربي" فقالت نقلا عن مصادر سياسية إسرائيلية، وُصفت بأنّها رفيعة المستوى، ان "المملكة العربية السعودية اقترحت على أقطاب الدولة العبرية، بواسطة رجل أعمال يهودي أمريكي مقرب من العائلة المالكة في الرياض حلاً خلاقاً لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين، لافتة إلى أنّ بنيامين نتنياهو، زعيم حزب الليكود وزعيم المعارضة البرلمانية في الكنيست الإسرائيلي، المعروف بمواقفه المتشددة من الفلسطينيين، سيقبل الاقتراح السعودي بالنسبة لحق عودة اللاجئين الفلسطينيين."
وأضافت الصحيفة "المصادر عينها قالت إنّ رجل الأعمال اليهودي الأمريكي دانيال أبرامز، المقرب جداً من رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت، التقى بالعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي أبلغه بأنّ جميع الدول العربية بدون استثناء على استعداد للتطبيع مع إسرائيل مقابل الانسحاب الإسرائيلي إلى خطوط ما قبل الرابع من حزيران (يونيو) من العام 1967.
وقال رجل الأعمال لصحيفة 'هآرتس' إنّه ذرف الدموع عندما سمع هذه البشرى السارة من العاهل السعودي، وقال له خلال اللقاء بينهما إنّني كيهودي، لا أتمكن من وصف شعوري بعد سماع بشرى من هذا القبيل من زعيم عربي مثل فخامتك، وفقا لمنا نشرته صحيفة القدس العربي.
الخبر الجزائرية
وفي الجزائر، قالت صحيفة "الخبر" إن "تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي كشف عن الاستعانة لأول مرة بشخص من جنسية أجنبية لتنفيذ عمل إرهابي. وذكر في تسجيل صوتي، أن منفذ أحد اعتداءي البويرة، الأربعاء الماضي، موريتاني. فيما أفاد مصدر أمني أن مفجّر مقر حرس السواحل بزموري من حي الجبل بالعاصمة."

وأضافت الصحيفة "أعلن التنظيم الإرهابي مسؤوليته عن التفجيرات الانتحارية الأربعة الأخيرة، في شريط صوتي بثه على شبكة الإنترنت، وقال إن اعتداءات زموري ويسر والبويرة جاءت انتقاما لمقتل 12 من عناصره في كمين للجيش ببني دوالة يوم 6 أوت الجاري."

_________________
[img]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://afoafa.ahlamontada.com/index.htm
 
صحف: السعودية تريد التطبيع وحل "قضية اللاجئين" مع إسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "ويندوز ديفندر" تحت المجهر.. للحماية الكاملة من التجسس..
» تحليل قصيدة " الإنسان الكبير" للشاعر الجزائري " محمد الصالح باوية "
» براءة "ألف ليلة وليلة" من تهمة ازدراء الأديان وخدش الحياء
» أضرار النـــــمص، "تلقيط الحواجب"
» في قائمة صحيفة "نيويورك ويكلي" .. ليندسي لوهان أغب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـــــــازل وحــي الله :: الأقسام العامة :: منتدى الاخبار والسياسة-
انتقل الى: