منـــــــازل وحــي الله
أهلا وسهلا بك في منازل وحي الله
اتمنى لك قضاء وقت ممتع برفقتنا والافادة والاستفادة معنا
تفضل بالدخول اذا كنت مسجلاً معنا .. اما اذا لم تكن مسجلاً
بامكانك التسجيل والمشاركة معنا .. تحياتي ..

منـــــــازل وحــي الله

أهلا وسهلا بكـ يا {زائر} نتمنى تفيد وتستفيد معنا بمنتدى منازل وحي الله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحمدي
{{عضو جديد}}
{{عضو جديد}}


ذكر عدد المشاركات : 26
العمر : 40
الدولة : العراق
العمل/الترفيه : محامي
تاريخ التسجيل : 28/10/2008

مُساهمةموضوع: الرد الاول المختار على ابو زينب المحتارج3   الإثنين يوليو 27, 2009 12:57 am

قال :// 1-إن في هذا الكتاب حقائق خطيرة كما يدّعي صاحب الكتاب وأهمها عدم أعلمية السيد الشهيد الصدر الثاني (قدس ) وهنا نسأل السيد الصرخي لماذا تسكت عن هكذا حقيقة طول الفترة أليس هذا من السكوت عن الحق والساكت عن الحق ..... .
تعليق(9): أن سماحة المرجع الديني الأعلى أية الله العظمى السيد الصرخي الحسني (دام ظله العالي) لم يسكت عن قول الحق ولم يسكت عن قول الحقيقة و الشاهد على هذا الكلام هو البحوث الأصولية { مبحث الضد و حالات خاصة للأمر } لكن ماذا يفعل لكم سماحة السيد (دام ظله العالي) انتم لم تفهموا ماجاء من بحوث فقام بتبسيط البحث الأخير ( مبحث الأوامر ) لعله تستيقظوا من سباتكم لكن سبحان الله أيضاً بقيتم على ما أنتم عليه ....
قال://2-يقول السيد الصرخي (... مع ضرورة الالتفات إن ما صدر سابقاً كمبحث الضد ومبحث وحالات خاصة ، فيه الحجية التامة الدامغة ).
أقول . ليس هناك من يدعي أن عنده الحجية التامة الدامغة إلا صاحب الزمان (عج ) فكل الناس في نقص حتى العلماء بل اعلم العلماء ( وفوق كل ذي علم عليم ) . أما استعملك العبارة (الدامغة ) فهي تشير إلى طرفي الحق والباطل وليس في البين حق وباطل مقبول الرأي لا يعني انه حق ورفضه لا يعني انه باطل فلوا انتصرت فليس معناه انتصار الحق وإذا فشلت فليس معناه إنتصار الباطل .
تعليق(10) : العجب كل العجب من كلامك هذا من أين أتيت بهذه الخصوصية والتقييد بأن ادعاء الحجية الدامغة لصاحب الزمان (عجل الله فرجه ) يا أخي أنصحك بأن تراجع الأصول الحلقة الأولى للسيد محمد باقر الصدر (قدس سره ) العناصر المشتركة مثل (خبر الثقة ) وكيف جعلت له الحجية من الشارع المقدس
وكذلك ما جاء في الحديث عن الإمام المعصوم (عليه السلام ) قوله(العلماء حجتي عليكم وأنا حجة الله عليهم الراد عليهم كالراد علينا والراد علينا كالراد على الله ...) فإذاً الحجية جعلت لهم من الشارع المقدس والأعلى قولك إن العبادات وكذلك المعاملات سواء أخذت بها أم لم أأخذ بها من المرجع لايهم ؟؟!! وهذا خلاف الشرع والعقل ؟؟!!
قال://3- عذراً (أيها الصدر ) . لماذا نعتذر يا سيدنا الصرخي لأن النقاش أما نقاش علمي والنقاش العلمي تقييم وليس فيه إساءة ولا غيبة ولا انتقاص من شخصية المقابل فإذا كان كذلك فلماذا الاعتذار وإذا لم يكن فهو مجرد مدعيات لا أساس لها وحينها يصح الاعتذار .
تعليق(11) : سبحان الله من أين أتيت بهذا الحصر هل هو منطقي أم أصولي أم فتح جديد أم ماذا ؟؟؟!!!
أما الاعتذار وذكر الاعتذار فهو خطاب أخلاقي ولا يوجد فيه أي محذور فكيف بنيت عليه قاعدة وبدئت تتفلسف ؟؟!!
قال:// 4- قول السيد الصرخي (إن هذا البحث وماسبق وغيره يثبت قطعاً الأجوبة التالية ) .أقول :- هذا مجر ادعاء لا دليل عليه فكيف تثبت تلك البحوث بصورة قطعية .
تعليق(12):الظاهر انك لم تطلع على البحث بل اطلعت على المقدمة فصار عندك التوهم والخلط والاشتباه ؟؟؟!!!! لأنه أي منصف يطلع على البحث ،فسيجد الإشكالات التامة والحجة اليقينية المبسطة التي يفهمها الجاهل فضلا عن العالم ، وإذا أردت فعلا معرفة الأدلة عليك أن تطلع على البحث والموارد والإشكالات الموجودة في البحث .
قال:// 5-قول السيد الصرخي ( فلم يلزمنا بل لم يجز لنا البقاء على تقليد الميت ) . اقول :- من بديهيات الفقه إن هذه المسألة لا تؤخذ من الميت بل تؤخذ من الأعلم الحي ألا وهي البقاء على تقليد الميت فكيف تأخذها من السيد الشهيد ؟؟
تعليق(13): كفاك تقطيع للكلام حيث تأخذ الذي يفيدك وتترك الباقي ، سأوضح لك الكلام ففهم ،إن كلام سماحة السيد الحسني (دام ظله العالي ) هذا جاء جواباً لأسئلة طرحها في بداية المقدمة وهي متداولة في أوساط المجتمع فلإتمام الحجة أجاب عليها واليك نص السؤوال والجواب (( س/هل السيد الأستاذ الصدر الثاني الشهيد المقدس (قدس سره) قد خالف العقل والشرع وناقض نفسه وخالف فتاواه بإلزامنا بالبقاء على تقليده (تقليد الميت) أو تقليده (تقليد الميت) ابتداءً دون الرجوع إلى اعلم الأحياء ؟؟
فجاء الجواب كما ذكرته أنت أعلاه وهو((فلم يلزمنا بل لم يجز لنا البقاء على تقليد الميت))

قال://6-قال السيد الصرخي ( أسجل هنا بعض الحقائق التي أتيقنها بالدليل والبرهان ) أقول :- الحقائق التي تكلم عنها حقائق عندك وليست عندا فهي إلى الآن عندنا مجرد مدعيات .

تعليق(14): أن سماحة السيد الصرخي الحسني (دام ظله العالي) طرح حجته ودليله إلى جميع الناس وتنزل وجعل البحث مبسطاً لكي يفهمه الإنسان البسيط فضلاً عن من هو أعلى منه بالعلم والمعرفة أما انك تعتبرها مجرد مدعيات فهات برهانك على هذا القول برد هذه المدعيات كما تصفها وإلا فهي تامة عليك وعلى من تعتقد به اعلم وعلى كل من اتبعه بحجة ناقصة فُندت وردَّ عليها من قبل سماحة المرجع الديني الأعلى السيد الصرخي الحسني(دام ظله العالي) في بحثه الفكر المتين /الجزء الثالث مبحث الأوامر
قال:// 7-قال الصرخي (المعلم الأستاذ الشهيد المقدس محمد باقر الصدر (قدس سره ) هو أعلم وأعلم وأعلم وأعلم وأعلم يقيناً من السيد الأستاذ ....)
أقول :- قالوا في البلاغة أقصى التكرار لأجل التأكيد هو ثلاثاً فلماذا كررت كلمة (أعلم ) خمس مرات ، أتصور أن دراسة البلاغة ضعيفة عند السيد
تعليق(15): سبحان الله نراك تتصيد بالماء العكر ، حيث لو تنزلنا وسلمنا بما تقول ،فهل هذا ردوتفنيد لما جاء في البحث الأصولي الفكر المتين /الجزء الثالث ؟؟!!! ويا ترى في نظرك هل الأعلم في الفقه والأصول أم في البلاغة ؟؟!!أما التكرار الذي حصل فهو بلحاظ علم سيد محمد باقر الصدر (قدس سره) إلى غيره من العلماء أمثال محمد الصدر (قدس سره ) وغيره فأنه يعادلهم بالعلم خمس مرات بل أكثر من ذلك ، أما بخصوص تكرار اللفظ فهذا وارد ولا يخل بالفصاحة وقد قال النبي صلى الله عليه واله وسلم:(الكريم ابن الكريم ابن الكريم ابن الكريم يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم. )فلماذا لم يقل الكريم ابن الكرماء ،فهل التكرار هنا دليل على عدم البلاغة؟!!وما معنى ما ورد في الأدعية المروية عن أهل البيت (عليهم السلام )من تكرار كالذي جاء في زيارة عاشوراء على سبيل المثال ،فهل يعني أنهم ليسوا أهل بلاغة ؟!!! أرجو أن لا تغير مسار الحديث فهو في المطالب الاصوليه وفي مبحث الأوامر ، واعلم أن الاجتهاد ملكة نسبيه فمثل ما يقال بان فلان فهم من علم فلان بنسة كذا أو فلان اعلم من فلان بنسبة كذا ممكن أن يقال أن فلان اعلم واعلم واعلم واعلم واعلم في تعبير عن نسب متفاوتة بين العالمين بل وهي الأفضل بالبيان من النسب بحيث يفهمها الجاهل فضلا عن العالم
قال:// 8-قال الصرخي :- ( اللهم اشهد أني أقسم إيمنا غليظاً على ماقلت )
أقول :-
أ‌- قوله (إيماناً غليظاً) كان الانسب أن يقول (إيماناً مغلظة) أتصور أن السيد يحتاج إلى دراسة اللغة العربية .

تعليق(16) : مرة أخرى نقول لك لا تغير مسار الحديث فهو في المطالب الاصوليه وفي مبحث الأوامر وليس نحن في صدد اللغة ودراستها فالأعلم بالأصول لا باللغة أو البلاغة فافهم ؟!!!
وبما أن السيد الشهيد الصدر الثاني (قدس سره) حجة عليك فهو يقول بأن قطر الندى كافي للمجتهد ، وإذا أردنا أن نؤكد على الأخطاء اللغوية والنحوية والبلاغية فلا اضن أن السيد الشهيد الصدر (قدس سره) يخلو منها على سبيل المثال لا الحصر ((قال (قدس سره) في منهج الأصول صفحة / 9
[[الخطوة الثالثة : ثم انه قد ينقض بالجمع وهو (أمور) فإن مفرده هو ما قلناه ،
مع أنه في القرآن الكريم لم يقل : (إلى الله تصير الأمور))
ظاهر هذه العبارة إن هذه الآية القرآنية المباركة غير موجود في القران ،فماذا تقول بهذا الكلام؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
ب-قوله (إني اقسم ) والحجة والبرهان ساطع وناهض وواقف بنفسه لايحتاج إلى قسم فما الداعي للتشبث بالقسم .
تعليق(17) :ردّنا عليك ورد أنفاً في النقطة (2) وهل القسم يزحزح الحجة والبرهان؟؟؟!!!! وكيف حكمت بعدم الحاجة للقسم؟؟!!فماذا تقول بقول الله تعالى في الآية المباركة ((و َالْعَصْرِ{1} إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ))وقوله تعالى وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ )
فبردك هذا رداً على الله جل وعلا فاتقي الله،

((إن كنت لا تدري فتلك مصيبة وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم ))

http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=159597

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـــــــازل وحــي الله :: الاقسام الاسلامية :: المنتدى الاسلامي العام-
انتقل الى: