منـــــــازل وحــي الله
أهلا وسهلا بك في منازل وحي الله
اتمنى لك قضاء وقت ممتع برفقتنا والافادة والاستفادة معنا
تفضل بالدخول اذا كنت مسجلاً معنا .. اما اذا لم تكن مسجلاً
بامكانك التسجيل والمشاركة معنا .. تحياتي ..

منـــــــازل وحــي الله

أهلا وسهلا بكـ يا {زائر} نتمنى تفيد وتستفيد معنا بمنتدى منازل وحي الله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 حملة التوعية للعباءة الزينبية &جديدنا مونتاج تحية للمحجبات &

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: حملة التوعية للعباءة الزينبية &جديدنا مونتاج تحية للمحجبات &   الثلاثاء يوليو 08, 2008 7:18 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,



اخواتي الغيورات

سوف نقيم حملة تحت شعار يداً بيد مع العباءه الزنبية



وسوف تكون الحملة كبرى لتوعية الفتيات لأهمية الإلتزام بالعباءة الزنبية المباركة وإقتناءها ومحاربة العباءات

التي اصبحت تظهر أكثر مما تخفي ,,

اقوال العلماء عن العباءه





العباءة في أقوال علمائنا:


إن علماءنا هم الأقرب فهما للإسلام وروحه فماذا يقولون في هذا الشأن:


· الإمام القائد الخامنئي: "نساؤنا يعتزن بحجابهن ويفضلن العباءة على غيرها"


· الإمام الخميني: "بفضل التربية الإسلامية اختارت المرأة المسلمة لبس العباءة"


· الشيخ عيسى أحمد قاسم: "يا فتاة الإيمان ابدئي جهادك بعودة واعية أكيدة للباس العفة والحشمة والوقار"


· آية الله العظمى السيد السيستاني: "العباءة هي الأفضل وليس مناسبا أن تخرج المرأة بدون العباءة"


· آية الله العظمى اللنكراني: "العباءة السوداء هي أفضل أنواع الحجاب ويحرم ارتداء اللباس الملفت للأنظار"


· آية الله العظمى ناصر مكارم الشيرازي: "تعتبر العباءة بدون شك الحجاب الأرقى"

عنوان الرسالة ,,



اخواتي الأعزاء الكرام ,,


لايخفى عليكم مدى تشوه صورة العباءة الزنبية هذة الأيام ,, وكيف صارت للتزين والتفاخر بدل من التستر


أختي العزيزة اعلمي انك محاسبة امام الله في كل شيىء تعملينة ,,


قال تعالى: "أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير" البقرة-61


إننا حين نرجع للعباءة على مدى السنوات الماضية نلاحظ أنه لم تدخلها أساليب التمييع ,,


في شكلها و طريقة لبسها، فهي – العباءة- بقت على نمط واحد في الشكل واللبس من أنها تلبس فوق الرأس،,


مسدلة على جميع البدن، فضفاضة، ذات لون واحد لا يلفت الأنظار.



قال تعالى: "فجاءته إحداهما تمشي على استحياء قالت إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا" القصص-25



إن الإسلام ركز على حياء المرأة أيما تركيز حيث أن من حجاب المرأة حجابها السلوكي أيضا المتمثل ,,


في طريقة مشيها وفي حركاتها وفي طريقة جلوسها وفي طريقة حديثها مع الأجنبي ,,



كل ذلك لم تغفل عنه الروايات المعصومة في توجيه المرأة السلوكي وفي حثها على الحياء,,



والعفة والحشمة.

نتمنى من الجميع من يرى أن حال العباءة الزينبية في تراجع أن يساهم من خلال هذا الموضوع بوضع ردود بهذا الشأن لاثراء الموضوع

وكما نمتنى من اصحاب المواقع وضع البنرات للحملة ولكم جزيل الشكر



فهيا نسعى جميعا للحفاظ على العباءة الزينبية من كل تشوهات الغرب ،،

نسألكم الدعاء ،،

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حملة التوعية للعباءة الزينبية &جديدنا مونتاج تحية للمحجبات &   الثلاثاء يوليو 08, 2008 7:19 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلً على محمد وآل محمد

أنا ضد العباءات التي ظهرت وتنوعت اشكالها .. ولا يمكن ان يطلق عليهم اسم عاءة فهم كالجلباب الذي ترتديه النساء في الأعراس

باقة (العباءة الزينبية: عزة وعفاف) ، فخراً واعتزازاً وتقديراً لكل زينبية الهوية








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حملة التوعية للعباءة الزينبية &جديدنا مونتاج تحية للمحجبات &   الثلاثاء يوليو 08, 2008 7:22 pm














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حملة التوعية للعباءة الزينبية &جديدنا مونتاج تحية للمحجبات &   الثلاثاء يوليو 08, 2008 7:23 pm

أعجبني كثيراً حديث آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم بشأن العبائة الزينبية وتأثير تركها على شباب اليوم ....
يقول آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم حفظه الله ::

س 9 - ما هو حكم البالطو حيث انه كما نرى يفصل جسم المرأة أكثر من بعض لباس السافرات؟

ج 9 - معروف انه من بعض الأوساط أن الزوجة تستعمل لباسا داخليا في البيت لأثارت زوجها اكثر من تعريها, هذا اللباس إذا لبسته المرأة في الشارع أو الجامع أو السوق ستر أو فتنه, هذا اللباس لو انه كان قبل مائتين سنه في أوساط المؤمنين ماذا سيحصل؟ أتصور انه سيقشعر جسم المؤمنين منهم, لو انهم رأوا الملابس التي يلبسها الشاب الضيقة التي تفصل الجسم جيدا. فهذا اللباس الذي تلبسه المرأة لماذا؟ ماذا تريد أن تقول؟ تريد أن تقول عندي هذا, أعرض هذا, أنافس بهذا, الفت نظر أخي بهذا, فنحن مجتمع يخطط لنا في الموضات , موضات الرجال في الأعراس , فلو راجعنا الآلام نجد دليل على أن الإسلام ليس من صنع رسول الله(ص) في البيئة البدوية المحدودة التي لا تعيش كل هذه القضايا يأتي إليك مالئاً كل زوايا المجتمع وكل زوايا السلوك وكل المناسبات, تصدي الإسلام لوضع برنامج للأفراح والأحزان زكى المناسبات دليل على أن الدين دين سماوي. فلو تأتي إلى المرأة المسلمة التي كانت تلبس العباءة والغشاء وتلبس سروال وتطلب منها أن تتبرج, مرة سيفيد فيها هذا ومرة لن يفيد, تقدم لها لباس ناقص خمسة في المائة من لباسها وفي المرة الثانية اقصر وهكذا إلى أن تصل بها إلى حد التبرج المطلوب. فهذه الموضات مع أنها تستهدف خدمة تجارية, فهي تستهدف حضارة معينة, فالغرب يريدك أن تشعر بأنه لا فرق بينك وبينه, إذ انه إذا اخذ خيراتك وبترولـك وحَكَمَك بقراراته فما هو الفرق بينك وبينه؟ في حين أن الإسلام يريد أن يخلق فاصلا بينك وبينه, فإذا عاش الإنسان المسلم مفصولا في عاداته وتقاليده وتفكيره وثقافته, يعني انه يوجد فاصلا نفسيا بينك وبين هذه الأمور, فلا تقبل أن يسيطر عليك ولا تقبل أن يوجه عليك قراراته, فهذا التشابه وهذا التمازج الكثير يعطي فرصه للهيمنة فكما نرى أن الدول ترسل بعثات من أبنائها إلى أمريكا ولندن من اجل أن تصاغ هذه البعثات الخاصة فيمكن أن تصير الجامعات هنا ونجلب الإنجليز, لكن لا نملك ذلك, لكن في مستوى معين يتحتم سفرنا هناك لهم, وإذا أتوا إلينا يأتون بفكرهم ولا يتأقلمون بفكرنا, هذا يريد أن يصنع صناعه خاصة. فالبالطو إذا كان يفصل الجسم سيلفت نظر الشاب إلى جسم المرأة. فنحن لا نحتاج إلى حكم فقهي في هذا الموضوع.

=============
من هنا ومن هذا المنبر أجدد النداء الذي أطلقه الشيخ الجليل آية الله عيسى أحمد قاسم (حفظه الله) إذ قال : (( يا فتاة الإيمان ، ابدئي جهادك بعودة واعية أكيدة للباس العفة والحشمة والوقار )) .

--------------




::الموضوع الأساسي ::

منقول من "منتديات المعارف" العضو "راحل"

حاولتُ أن اكون حذراً وأنا اكتب هذا الموضوع لما يشغله من حيّز ضخم وحساسية مفرطة للغاية في مجتمعنا العربي .. والبحريني بالخصوص , ليس على مستوى الإهتمام اذ لاوجود لحالات تصدي لهذا الأمر وانما على مستوى ماتفرضه هذه الحاله من سيادة واقعية , أدعو أخواتي الكريمات أن تتسع فضاءاتهن وصدورهن لكلماتي التي أتمنى ان لاأخرج بها عن حدي ...

قصة العباءة الجديدة (البالطو) قصة شجية في ترتيلها , مُهملة في عِبَرها لايكاد المرء المنصف أن يصدق أين بلغ لباس (الفتاة) في هذه المرحلة وهذا الزمن , فقط بتنا نردد أن هذه هي نهاية الدهر وهذا هو الزمن الذي تحدثت عنه الروايات والأحاديث , نحن وُعِدنا بزمنٍ كهذا اذاً لنسلّم الأمر!!

تغزو العباءة الجديدة بيوتنا عنوة ودون سابق انذار مع أن كُلاً منا شاهد سوءاتها بأصنافها في كل مكان , حتى أتت بديلاً عن العباءة الأولية (الدفة) , أصبح البالطو من أساسيات الأكثرية الساحقة من النساء والفتيات في مجتمعنا ولااستغناء عنه والمسألة لاتبقى عند هذا الحد بل تتعداه لتصل الى تمكين هذا اللباس في أن يكون كاللباس المعروض للأزياء , يعني انت تشاهد عرض أزياء في الشارع عبر هذا البالطو في أطوار متجدة وعديدة وقد تذهل وأنت ترى المنافسة بين الفتيات تصل للمستوى الذي يستعرضن مايلبسنه تحت هذه العباءة نفسها أو في تحويله لإعلانات موضات متحركة ..

لن يفوتني هنا أن أبيّن أن هناك من انواع البالطو مايكون محتشماً وفضفاضاً ويستر بدن المرأة بالشكل الذي يفوق أحياناً (الدفة) في طريقة التجلبب به مع أن (الدفة) مسيطرة لحد الآن على مواقع الحشمة , ولسنا في معرض الحديث عن هذا النوع فالجميع يعرف صورته , انما الكلام في هذا الذي بلغ بالبعض أن يحوّلوه الى أداة للفتنة والريبة وابراز المفاتن وفي كل عام تبرز صرعة جديدة وأشكال وأساليب يعرف الكل انها من اجل تبديل هالة الفتاة في صورة ملفتة وجذابة تجبر البعيد للأخذ بالنظر ..

هذا النوع من البالطو يُبرز أهم ثلاث مناطق في جسم المرأة ( الصدر , المؤخرة , الخصر ) , طبعاً أتحدث عن معظم الأنواع أنها تكون بهذه الطريقة وهذا ليس أقصى ماقد يرسمه هذا النوع من مفاتن وجذب للنظر , انما هذه المناطق في جسم المرأة قد تكون مستهدفة من خلال المصممين لهذا اللباس بإعتبارها محط نظر (الناظرين) ناهيك عن النوع الذي يأتي مفتوحاً بدرجات , قد يكون بالكامل وقد يكون في النصف أو في الأسفل فقط , ومن خلال هذا النوع يظهر لباس الفتاة تحته وهذا ضرب من الضروب في ابراز المفاتن أيضاً ..

هناك من أنواع هذه العباءات كذلك تأتي مزخرفة أما في الأذرع أو الجوانب أو في الأمام بطرق ومواد لافتة كالأشياء اللماعة وغيرها وهناك الشكل الذي يأتي مُضافاً بقطعه مغايرة في الأسفل وبلون مختلف , وأيضاً هناك النوع الذي تراه بصبغة لمّاعية بأكمله وكأنها صفيحة تعمل على الطاقة الشمسية

وهناك منه أيضاً البالطو الجينز الذي دخل على الخط ولن تنساه الكثير من الفتيات كلباس شتوي دافئ .. ومن الأنواع مايأتي شفافاً في نهاية اليد ويُظهر جزءاً منها وهو لافت بدرجة كبيرة كما يأتي كذلك في بعض الأحيان في طبقتين في الأعلى والأسفل وهناك مايجتاح في زخرفته أنحاء الجسم ليحمل تعبيرات متفاوتة غريبة .. وبالتأكيد نحن بانتظار أشكال جديدة تضج فيها حسنات النظر وتكتمل بها بعض الشوارع الفارغة وتستهدف نسيان العباءة الأصيلة التي باتت في منافسة خاسرة مع الجديد ..

مايُضحكني أن هناك بعض اللاتي وصلن للخمسينات من العمر يرتدين مثل هذه الأنواع في محاولة كما يبدو لإرجاع شبابهن أوإبراز الجمال فيهن ..

من الجدير ذكره أن هذه الأنواع كلها لاتلبس معها الفتاة الحجاب التقليدي بل لابد من (الشال ) أو ( الشيلة) ومن الفتيات من يُفضلنها حتى حين يرتدين (الدفة) , هذا الشال كذلك له نصيب وافر من الصرعات والأساليب , منه مايأتي بــ (فصوص) أو (زري ) ترى فيها لمعة النجوم والأقمار ومنه مايأتي بألوان مختلفة داكنة او كاشفة بما يناسب حقيبة اليد او الحذاء أو ماشابه .. الطريف والمخجل في نفس الوقت أن من تلبس هذا الشال لايمكنها أن تُبقيه على حال معيّن مدّة خمس دقائق بل لابد من انشغال اليدين فيه طالما كان على رأسها الى أن تخلعه , وهذا ماقد يجعلها تضطر لرفعه عن شعرها مراراً ليصبح مكشوفاً عدة مرات .. ومنه ماياتي قصير لايغطيه بالأصل وكذلك من تضع شالاً آخر أكبر حجماً منه على كتفيها ولابد ان يكون ملوناً لتكتمل الزينة ..

لن ننسى أن نذكر أن هناك من طلّقن (الدفة) و(البالطو) معاً ليبدئنَ في رحلة اللباس الحُر مع ان بعضهن لم يستغنين عن الشال أو الحجاب منهن وأن بعضهن كذلك أرقى حشمة في لباسهن الحُر ممن يلبسن البالطو لكن مع ذلك هي رحلة مهولة لمثلهن حينما تعوّّض (العباءة الزينبية) بهذا اللباس ..

تتعلّل الكثير من الفتيات عن سبب ارتدائهن لهذا الزي بديلاً عن (الدفة) كونه أخف في الحركة والمشي من العباءة القديمة وكأنهن في مسابقة العدّائين الاولمبية

هل حقق اليكن ماترجونه فعلاً من خفة في الحركة , أم زادكم أوزاراً على أوزاركم !!

يكاد لايخلو منزل من منازلنا من هذا اللباس الذي استُغل بشكل حِرَفي في اظهار صور فتياتنا ومعالمهن بشكل واضح وهي واحدة من أكثر إنجازات الغرب في نقل ثقافته القاتلة بكل هدوء ودون صخب .. هانحن نتلقى هذه الثقافة (المبهرة) للكثيرين على اكثر من صعيد وبفضل الإغفاءة التي طالت حتى اليوم ونفذ من خلالها حتى الصعب المستصعب .. والبالطو احد ويلاتنا التي سنطلق منه تأوهاتنا الكبيرة وحسرتنا على مافرّطنا في انفسنا ..

ان أكثر مايحطّم مجتمعاتنا هو اغفال هذا الجانب لأن منه يلج ابليس بأوسع غدره وقوته فلا ندري لأي حال سيسوقنا حظنا في هذا العالم ...

لتعذرني بنات حواء اذا أسأتُ القصد عن نيّتهم في هذا اللباس .. وليعذرني الجميع عن أي زلل مع انتظاري لتصحيحه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حملة التوعية للعباءة الزينبية &جديدنا مونتاج تحية للمحجبات &   الثلاثاء يوليو 08, 2008 7:26 pm

* (( العباءة أفضل للمرأة )) :


عندما عدتُ من فرنسا كنتُ لا زلتُ أرتدي الثوب الفضفاض (المانتو) والسروال . وكنتُ قد أصبت في منطقة مهران ولذلك كنت أستخدم العصا ، وقد زرته بهذه الحالة لكي أقدم له تقريراً فسألني : (( أليست لديك عباءة ، أقول لأحمد يشتري لك عباءة )) . قلت : لا حاجة يا سيدي ، لدي عباءة ولكني من الصعب عليّ أن أرتديها لأنني أصعد الجبل والبندقية على عاتقي وشريط الرصاص مشدود على محزمي ، وقنينة الماء معلقة على كتفي وأحياناً أحمل قاعدة البندقية الرشاشة أيضاً فـقــال : (( العباءة أفــضل للمـرأة )) . وفور خروجي من محضره تحجبتُ بالعباءة ولم أتركها إلى اليوم وكنتُ أرتديها في السابق أيضاً ثم أخذت أرتدي حجاب المانتو والسروال ، وقد كنت في خدمته في فرنسا بهذا الحجاب مع مقنعة خاصة بي .(*)

المصدر : كتاب ( قبسات من سيرة الإمام الخميني (رض) ، الحياة الإجتماعية ) .
(*) السيدة مرضية الحديدجي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حملة التوعية للعباءة الزينبية &جديدنا مونتاج تحية للمحجبات &   الثلاثاء يوليو 08, 2008 7:27 pm

فتوى ::
وجدت هذه الفتوى في موقع السيستاني فأحببت نقلها ::

السؤال:ما هوحكم لبس المرأة للملابس التالية :؟
1ـ الشفافة والحاكية.
2ـ اللاصقة والمجسمة.
3ـ الألوان الزاهية كالاصفر و الاحمر.
4ـ المزخرفة والمذهبة والمطرزة.
5ـ (الملفتة للنظر) بلحاظ هيأتها الدخيلة على المجتمع.
6ـ اللماعة والحريرة.

الجواب:لا يجوز لبس شي من الموارد المذكورة أمام الاجنبي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حملة التوعية للعباءة الزينبية &جديدنا مونتاج تحية للمحجبات &   الثلاثاء يوليو 08, 2008 7:27 pm

سوري الصور ماطلعت كامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي الروازق
{{ عضو نشيط }}
{{ عضو نشيط }}


ذكر عدد المشاركات: 213
العمر: 43
الدولة: العراق
العمل/الترفيه: القراءه
تاريخ التسجيل: 30/06/2008

بطاقة الشخصية
الوطن:

مُساهمةموضوع: رد: حملة التوعية للعباءة الزينبية &جديدنا مونتاج تحية للمحجبات &   الأربعاء يوليو 09, 2008 1:45 pm

سلام عليكم


بارك الله تعالى بكم على هذه الافت الجيده من جنابكم ، والمهم في ذالك ان الاستكبار العالمي اصبح يقلق كثيرا من انتشار الاسلام في الغرب بشكل واسع جدا ومن المظاهر التي اصبحت لافته في الغرب هو الحجاب الجميل الذي يصور المرأة بصوره رائعة يحفظ لها هيبتها ، وانتم تشاهدون في بلدان كثيرة انتصر الحجاب على مايسمى الدمقراطية والنفتاح
والحداثة الصهيونية .


هنيئا لكم حجابكم يازينبيات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حملة التوعية للعباءة الزينبية &جديدنا مونتاج تحية للمحجبات &   الأربعاء يوليو 09, 2008 2:56 pm


(علي الروازق)

كم تعجبني مساهمتك في هذا الموضوع وابداء رأيك

لاكننا لن نتخلا عن حجابنا الزينبي

اتمنى من الجميع الدخول الا ذا الموضوع

والابداء برأيه

تحياتي
نبع الحنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق كربلاء
:: نائب المدير العام ::


ذكر عدد المشاركات: 1455
العمر: 25
الدولة: البحرين
العمل/الترفيه: اعمل لرقي المنتدى
تاريخ التسجيل: 30/04/2008

بطاقة الشخصية
الوطن: البحرين

مُساهمةموضوع: رد: حملة التوعية للعباءة الزينبية &جديدنا مونتاج تحية للمحجبات &   الأربعاء يوليو 09, 2008 3:12 pm

نتمنى من جميع الزينبيات الالتزام بهذه العباءة التي تسترهم

الى الامام

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hom-12.montadalhilal.com/index.htm
 

حملة التوعية للعباءة الزينبية &جديدنا مونتاج تحية للمحجبات &

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

 مواضيع مماثلة

-
» تحية حضور
» خلفيات أسر التوعية الاسلامية
» حملة لا للردود الباهته
» حملة الدعايا للمنتدي
» حملة نشاط المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـــــــازل وحــي الله ::  :: -